في اليوم الدولي للشباب.. الأمم المتحدة: البشرية تعتمد على طاقة الشباب في كل مكان

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جونيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جونيريش


قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جونيريش، إننا نحتفل اليوم بتصميم الشباب وأفكارهم ودورهم القيادي في سعينا للوصول إلى عالم أفضل. جاء ذلك بمناسبة اليوم الدولي للشباب.

وتابع: في مواجهة جميع التحديات الماثلة اليوم، نجد الشباب يدعون إلى اتخاذ إجراءات جريئة ومعجَّلة، ويتضامنون مع الفئات الأكثر ضعفا، ويبتكرون حلولا لضمان العدالة الاجتماعية والاقتصادية والمناخية، وتحقيق السلام والازدهار للجميع، وذلك بهدف توسيع نطاق مشاركتهم، حيث أصدرتُ مؤخرا موجزا للسياسات يدعو الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى أن تجعل مشاركة الشباب هي القاعدة، وليس الاستثناء في مختلف القرارات والسياسات.

اقرأ أيضا|الأمم المتحدة محذرة: طبول الحرب النووية تدق من جديد

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، أن موضوع هذا العام يذكرنا بأهمية ضمان أن يكتسب الشباب المهارات ويطبقوها في الاقتصاد الأخضر المتنامي، ويجب تزويد الشباب بالمهارات والمعرفة في مجالات تتنوع بين التكنولوجيات المستدامة المبتكرة والطاقة المتجددة والثورات في نظم النقل والأنشطة الصناعية ليتمكنوا من بناء مستقبل أنظف وأكثر اخضرارا وأكثر قدرة على التكيف مع المناخ.

وأوضح جوتيريش، إن البشرية تعتمد على طاقة الشباب في كل مكان وعلى أفكارهم ومساهماتهم التي لا حدود لها، متمنياّ دعم الشباب والوقوف معهم في تشكيل عالم عادل ومستدام لما فيه صالح البشر والكوكب.